top of page

بعد رفضه في العام الماضي

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

محمد زرزور

Melody يمثل طاجكستان في الأوسكار

Melody is  a Tajikistan s submission for Oscars2025

المتحف السينمائي:

اختار اتحاد المصورين السينمائيين في طاجيكستان، المعين من قبل AMPAS، فيلم Melody إخراج بهروز سبت رسول ليمثل البلاد في جائزة الفيلم الروائي الدولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 97، ولم يتم إدراج الفيلم ضمن القوائم النهائية للجائزة  في العام الماضي بسبب التأخير في تقديم الترشيح.

يروي الفيلم قصة ميلودي التي تدرس الموسيقى في مركز سرطان الأطفال لثلاثين طفلاً، والذين سيقيمون حفلة في نهاية الخريف، حيث تقوم ميلودي بتأليف قطعة باستخدام أصوات ثلاثين طائراً مختلفاً.

فيلم Melody هو الفيلم الروائي الطويل الثاني لبهروز سبت رسول، وتم عرضه لأول مرة دولياً في مهرجان الفيلم الدولي الهندي (IFFI) في جوا في 24 نوفمبر/تشرين ثاني 2023. 

حاز الفيلم الناطق بالفارسية على تقدير كبير على الساحة الدولية، حيث شارك في العديد من المهرجانات السينمائية المرموقة بما في ذلك مهرجان تشيناي السينمائي الدولي الحادي والعشرون، ومهرجان فجر السينمائي الدولي الثاني والأربعون في إيران ومهرجان كيسويك السينمائي الرابع والعشرون. 

في مهرجان Imagine India السينمائي الثالث والعشرين في مدريد بإسبانيا، حقق الفيلم نجاحاً ملحوظاً، حيث فاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك أفضل مخرج تصوير وأفضل تصميم موسيقي وأفضل موسيقى أصلية، كما حصل على ترشيح لأفضل ممثلة وأفضل تصميم صوتي في نفس المهرجان. 

تتولى شركة Dreamlab Films، مقرها فرنسا تحت إشراف خبيرة الأفلام الإيرانية نسرين ميرشاب، المبيعات والتوزيع الدولي لفيلم Melody.

مدة الفيلم 85 دقيقة، وهو من إنتاج شركة Nama Film Company ومقرها طهران والتي يملكها سبت رسول بالتعاون مع هيئة البث الطاجيكية المملوكة للدولة Safina، وقد تم تصويره خارج طهران في إيران.

تقدمت طاجكستان للترشيحات الأوسكارية لأول مرة عام 1999، تلاه 3 تقديمات أخرى أعوام 2005، 2023،2024، حيث كانت الترشيحات على النحو التالي:

عام 1999 - Luna Papa
عام 2005 - Sex And Philosophy ( استبعد من المنافسة)
عام 2023 - Melody ( خارج القائمة الطويلة)
عام 2024 - Melody

كامل الترشيحات الدولية لجوائز الأوسكار 2025

آخر الأخبار

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

بعد رفضه في العام الماضي

Melody يمثل طاجكستان في الأوسكار

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

الدراما التاريخية 12.12: The Day

يمثل كوريا الجنوبية في أوسكار 2025

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

المخرج الصربي ماركو نوفاكوفيتش

يصور خامس أفلامه الروائية Accomplices

bottom of page