top of page

Saturn Return

الخميس، 19 سبتمبر 2024

محمد زرزور

مرشح إسبانيا لأوسكار 2025

oscars-spain-second-prize-isaki-lacuesta-pol-rodriguez-international-feature-film-race-2024

المتحف السينمائي:

اختارت إسبانيا فيلم Saturn Return للمخرجين إيساكي لاكويستا وبول رودريغيز ليكون ترشيحها لأفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والتسعين، حيث أعلن الاختيار  صباح الأربعاء  18 سبتمبر /أيلول 2024 من قبل الأكاديمية الإسبانية. وأعلن عن ذلك الممثل الإسباني إدواردو نورييغا.

تدور أحداث الفيلم أواخر التسعينيات، حيث الفن والثقافة في أوج عطائهما في غرناطة. وعلى هذه الخلفية، تستعد فرقة مستقلة لتغيير المشهد الموسيقي في إسبانيا. وقبل تأليف ألبومهم الجديد، تمر الفرقة بأسوأ لحظة ممكنة.

الفيلم من إنتاج Ikiru Films وLa Terraza Films وÁralan Films وBteam Prods وSideral Cinema وLos Ilusos Films وToxicosmos AIE، وقامت Bteam Pictures بتوزيع الفيلم في إسبانيا. 

كتب لاكويستا ونافارو السيناريو ويضم فريق التمثيل الرئيسي دانييل إيبانيز وكريستالينو وستيفاني ماجنين ومافو وتشيسكو رويز وإيدو ريجون.

عُرض فيلم Saturn Return في مهرجان ملقة السينمائي حيث فاز بجوائز أفضل مونتاج ومخرج وفيلم إسباني، كما عُرض في سياتل ومهرجان غوادالاخارا السينمائي الدولي ومهرجان بوينس آيرس الدولي للسينما المستقلة.

لاكويستا هو صانع أفلام من مواليد كاتالونيا اشتهر بأفلام The Next Skin (2016) وBetween Two Waters (2018) وOne Year, One Night (2022)، والذي عُرض لأول مرة في المسابقة في مهرجان برلين السينمائي وفاز بجائزة جويا لأفضل سيناريو مقتبس. وهو الفائز بجائزتي Golden Shell لأفضل فيلم في سان سيباستيان، بينما فيلم Saturn Return هو ثاني فيلم روائي طويل لرودريجيز، بعد أن أخرج فيلم Quatretondeta عام 2016، والذي فاز بجائزة أفضل تصوير سينمائي في ملقة.

كامل الترشيحات الدولية لجوائز الأوسكار2025

آخر الأخبار

الخميس، 19 سبتمبر 2024

Emilia Perez

مرشح فرنسا لأوسكار2025

الخميس، 19 سبتمبر 2024

Under The Volcano

مرشح بولندا لأوسكار2025

الخميس، 19 سبتمبر 2024

Saturn Return

مرشح إسبانيا لأوسكار 2025

bottom of page